السودانية فاطمة جامع تقدم مبادرة "ساعة التميز"



تريد أن تتعلم لغة جديدة..
تريد أن تتعلم مهنة أو حرفة..
تريد أن تتقن مهارة أو فن..
تريد أن تنهي بحث أو رسالة..
لكن تحتاج لإنفاق أموال ورسوم وتكاليف أو لا تستطيع الالتحاق بالمعاهد والانتظام في جداولها الدراسية أو التدريبية أو لديك انشغالات ومهام تطغى على حياتك فلا تستطيع أن تنجز أكثر مما أنت فيه!
السودانية فاطمة جامع تقدم لك عبر منصة TEDx  الحل بمبادرة "ساعة التميز".
"ساعة التميز" هي ساعة تخصصها يومياً وبشكل منتظم ودون مماطلة أو تسويف أو أعذار، تمارس خلالها نشاط يدفعك إلى التقدم والتميز في حياتك.
"ساعة التميز" قسمها كما تشاء إما أن تكون ممارسة نشاط أو هواية أو تعلم لغة أو إتقان مهارة أو تعلم حرفة خلال 60 دقيقة كاملة أو أجمع نشاطين فيها خصص لكل منهما 30 دقيقة أو مارس ثلاث أنشطة كل منها 20 دقيقة .. المهم الا تتنازل عن "ساعة التميز" تحت أي ظرف.
فاطمة قدمت مبادرتها بعد تجربتها الشخصية فقد بدأت منذ عام 2007 "ساعة التميز" خاصتها وقسمتها (30 دقيقة في ممارسة المشي لانقاص وزنها – 15 دقيقة في تعلم 5 كلمات جديدة في اللغة الإنجليزية – 15 دقيقة في تعلم الطهي الصحي) ، ونجحت في انقاص وزنها والتحدث باللغة الإنجليزية بطلاقة وأصبحت تجيد طهي أنواعاً من الأكلات الصحية.
تخيل أنك تقضي 365 ساعة في السنة تتعلم وتتدرب وتمارس هوايات ومهارات وفنون ومعارف من أجل تميزك فما الذي ستكون عليه بعد سنة أو سنتين أو خمس سنوات؟ ابدأ ولا تسوف في "ساعة التميز".
قدمت فاطمة جامع مبادرتها من خلال TEDx الخرطوم بعنوان: "لا تفكر بالنجاح ولكن فكربخلق عادة ناجحة".

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

التشبيك والشبكات انطلاقة جديدة للمجتمع المدني

التجربة السنغافورية.. نظام مدرسي بلا امتحانات أو درجات!

رحلة البحث عن الحقيقة.. من جاري ميلر إلى عبدالأحد عمر