فكرة ذكية ونوعية في عالم التسويق الإلكتروني


رصدت قناة مهارات إعلامية التي يديرها الإعلامي السعودي إبراهيم الرؤساء على تيليجرام، فكرة ذكية ونوعية في عالم التسويق الالكتروني قامت بها موظفة في شركة AppointMe لتسويق تطبيق جديد للمطاعم والصالونات.
نشرت الشركة تغريدة على منصة توتير وعد فيها المدير بأن يتم زيادة ريالٍ واحدٍ في راتب موظفته عن كل إعادة تغريد لصورة موظفته وهي منهمكةٌ في عملها، إذ أنها تعملُ في تحديث إحدى التطبيقات الإلكترونية، واصفاً إياها بالجادة في عملها، والتي لا يعنيها ليلٌ أو نهار، "ويك اند" أو غبار.

خلال 3 ساعات تفاعل آلاف المغردين السعوديين وغير السعوديين مع صورة الفتاة السعودية المنهمكة في العمل، صعد الشعب "الفزّيع" _على حد وصف مسؤول الحساب_ بالتغريدة لتلامس حاجز الـ 20 ألف ريتويت، إلا أن أصحاب التطبيق تداركوا أنفسهم قبل ذلك؛ وغردوا بقرارهم القاضي برفع مرتّب الفتاة إلى 14 ألف ريال، بالإضافة إلى ترقيتها.  (تم إعادة التغريدة عند كتابة هذه السطور لأكثر من 35 ألف مرة)

لم تسلم هذه الحكاية من التشكيك، إذا أن البعض شكك في جنسية الفتاة، والبعض الآخر أشار إلى أنها مالكةُ التطبيق، وهل كانت الفتاة لا تعلم بتصويرها وهي منهمكة أم هي حيلة تسويقية من الشركة؟ إلا أن المسؤولين نفوا ذلك بكل أدبٍ ولغةٍ مرحة.

متخصصون في العلاقات العامة والتسويق أثنوا على الفكرة ووصفوها بالذكية والنوعية، إذ جذبت اهتمام من في خارج المؤسسة "المغردين"، وعززت العلاقات الداخلية مع الموظفين.
وهناك من رأى الموقف من زاويةٍ أخرى، إذ دلل على "طيبة" السعوديين، وحرصهم على نفع ابنة بلدهم.

تعليقات

  1. فكرة ذكية جدددا .. هو دا التسويق بجد 👍🏻👍🏻

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

التشبيك والشبكات انطلاقة جديدة للمجتمع المدني

التجربة السنغافورية.. نظام مدرسي بلا امتحانات أو درجات!

رحلة البحث عن الحقيقة.. من جاري ميلر إلى عبدالأحد عمر