خبرات معايشة التعليم في دولة فنلندا






مبادرة رائعة قدمها الأستاذ رائف بن حسن بودريس وهو مشرف علوم ومدرب بوزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية - إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية تم ابتعاثه لبرنامج خبرات الأول للمعلمين إلى دولة فنلندا والدراسة في جامعة فنلندا في مدينة تامبيري 2017.
قام بالاستفادة من هذه البعثة وصمم برنامجا تدريبا على المنصة العربية للتعليم المفتوح (رواق) قدم فيها التجربة الفنلندية في التعليم ولماذا وصلت إلى المراكز الأولى عالميا على مدار 10 سنوات مع مقارنات ومقاربات بالنظام التعليمي بالمملكة العربية السعودية.
البرنامج متاح للمشاركة من جميع معلمي ومعلمات الدول العربية يطلعون من خلاله على تفاصيل تجربة متميزة تعد من أرقى تجارب التعليم في العالم.
البديع في هذا البرنامج التدريبي الذي يقدمه المدرب القدير رائف بودريس أنه لا يقتصر على تقديم مادة معلوماتية عن التعليم في فنلندا بل يقوم بتعريف المشاركين على أنماط تعليمية مختلفة باستخدام التقنيات الحديثة والمواقع الالكترونية والمنصات التعليمية التي يمكن استخدامها واستحداثها مع الطلاب في العملية التعليمة مما يجعل البرنامج مادة ثرية معلوماتيا ومهاريا.
اتخذ المشاركين وسما على منصة تويتر للمشاركة بمعلوماتهم #خبرات_التعليم_بفنلندا ويمكن المشاركة في البرنامج التدريبي من خلال الرابط




تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

التشبيك والشبكات انطلاقة جديدة للمجتمع المدني

التجربة السنغافورية.. نظام مدرسي بلا امتحانات أو درجات!

رحلة البحث عن الحقيقة.. من جاري ميلر إلى عبدالأحد عمر