اليوم العالمي للإعلام الإنمائي يستهدف التنمية المستدامة

تحيي الأمم المتحدة في 24 أكتوبر من كل عام ذكرى اعتماد الاستراتيجية الإنمائية الدولية الثانية لعقد الأمم المتحدة الإنمائي بداية من عام 1972م، تحت اسم اليوم العالمي للإعلام الإنمائي، وهو اليوم نفسه المخصص للاحتفال بيوم الأمم المتحدة.

يستهدف إحياء اليوم العالمي للإعلام الإنمائي لفت انتباه الرأي العام العالمي خاصة في أوساط الشباب لمشاكل التنمية والحاجة إلى تعزيز التعاون الدولي من أجل حلها.

وتعتمد الأمم المتحدة آلية تفعيل تكنولوجيات المعلومات والاتصالات من أجل توفير حلول جديدة للتحديات في مجال التنمية المستدامة، وبخاصة في سياق العولمة، وتعزيز النمو الاقتصادي والقدرة على المنافسة والحصول على المعلومات والمعارف والقضاء على الفقر وكفالة الإدماج الاجتماعي.
أهداف التنمية المستدامة:
 حددت الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1970م سبعة عشر هدفاً للوصول إلى التنمية المستدامة في العالم، وهي تعتبر في مجموعها دعوة لجميع البلدان الفقيرة والغنية والمتوسطة الدخل للعمل لتعزيز الازدهار، مع الأخذ في الاعتبار حماية كوكب الأرض.
وتؤكد الأهداف على ضرورة القضاء على الفقر مع اتخاذ الاستراتيجيات التي تبني النمو الاقتصادي، وتهتم بمجموعة من الاحتياجات الاجتماعية مثل التعليم والصحة والحماية الاجتماعية وفرص العمل مع معالجة تغير المناخ وحماية البيئة.

*تعرف على أهداف التنمية المستدامة بالضغط على المربعات




















تعليقات

  1. يسعدنا أن نشارككم تجربتنا في المبادرة الوطنية للتنمية المستدامة بالمملكة العربية السعودية وتحقيق رؤية 2030

    ردحذف
    الردود
    1. المكرم الاستاذ طلال المفلح مؤسس المبادرة الوطنية للتنمية المستدامة بالمملكة العربية السعودية ومطلق شعار "كلنا شركاء في تنمية الوطن" شرف كبير تفاعلكم وجهودكم من اجل نشر ثقافة التنمية المستدامة في ربوع الوطن ويسعدنا الحصول على نسخة من تقريركم السنوي والبرامج والأنشطة التي قمت بتنفيذها ونشرها لإعداد مقال خاص عن مبادرتكم القيمة.

      حذف
  2. اهلا وسهلا الاستاذ أحمد مخيمر ، آمل التواصل على الواتساب 00966592398744
    او الايميل Almoflh2008@hotmail.com

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

التشبيك والشبكات انطلاقة جديدة للمجتمع المدني

التجربة السنغافورية.. نظام مدرسي بلا امتحانات أو درجات!

رحلة البحث عن الحقيقة.. من جاري ميلر إلى عبدالأحد عمر