منصة الكترونية عربية توظف "ذكاء الحشود"



حصل مشروع ريادي مصري يعمل في مجال البحث والتطوير خاص بتوفير النفقات والوقت على فرصة لعرض الحلول التي يقدمها على ملايين الناس المنتمين لمختلف أنحاء العالم في إكسبو 2020 دبي.
"يمكن. كوم" هي منصة إلكترونية انطلقت في مصر وتونس لتقدم حلول في مجال الأعمال من خلال محترفين لديهم استعداد لتقديم خبراتهم لتجاوز التحديات في المجال الصناعي والتنظيمي والبيئي والاجتماعي.
وتقدم المنصة المساعدة في توفير الحلول الخاصة بالتحديات التي تهم أصحاب الأعمال والطلاب والمهندسين والعلماء والمشتغلين بالمعرفة بشكل اقتصادي في التكاليف والوقت، فهي متاحة للشركات الصغيرة والمتوسطة والمنظمات غير الحكومية والحكومات في أنحاء الشرق الأوسط كي تتشارك في المعرفة وتوظيف مجموعة من المتطوعين ليقوموا بالبحث والتطوير بحيث يمكنهم الإبداع في أي مجال.
وتستند الفكرة إلى التعاون بين أصحاب المهن، ويتسابق المشاركون فيما بينهم لتوفير أفضل الحلول، والتي يتم تقييمها قبل تطبيقها بين المبتكرين والباحثين أنفسهم.

تواصل العقول من أجل الحلول

يقول تامر طه الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لـ "يمكن. كوم": "ما نفعله بالضبط. أننا نصل بين الناس الذين لديهم مشاكل بالناس الذين لديهم حلول، والناس الذين لديهم مصلحة في تحقق هذا التوفيق بين الطرفين.. ومن الأهمية بمكان ألا نقلل من الطاقة الكامنة في الحشود".
ويضيف: "إن الابتكار يقود الاقتصاد الحديث، في مجال تأخرت فيه دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فنحن المنصة الوحيدة التي تعمل في إيجاد حلول مستقاة من ذكاء الحشود في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".
نجحت "يمكن. كوم" في تفعيل العمل بثلاث لغات ولديهم الأن أكثر من عشرة آلاف مستخدم، بلغت نسبة المشاركين الفاعلين منهم 30%، ويقدر نسبة نجاح التطبيق بـ80%، وهو ما يعني أن الحلول التي يقدمها المبتكرون تطابق متطلبات الباحثين عن الحلول، وهو ما يسفر عن شراكة وفرص عمل جديدة.

توظيف مبتكر لذكاء الحشود

يقول يوسف كايرز نائب الرئيس لشؤون إكسبولايف: "الابتكار عنصر أساسي لفتح آفاق أفضل في المستقبل، وهذا ما يقدمه فريق عمل "يمكن. كوم" بشكل مثير.. إنهم يأتون بأفكار جديدة لفتح مجال الابتكار وإيجاد حلول للأعمال الصغيرة من ذكاء الحشود، بما يساعد على النمو وخلق فرص عمل وتحفيز النشاط الاقتصادي".
ويضيف: "إن عملهم يتحدث عن نفسه ويستحق الدعم المالي من جانب برنامجنا.. التوظيف المبتكر ونهج التغيير هو الذي خلق لهما مكانا في أسرة إكسبولايف وفرصة إلهام الماليين في إكسبو 2020 دبي".
ويمكن الاطلاع على فكرة مشروع "يمكن. كوم" بالتفصيل على موقعهم www.Yomken.com

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

التشبيك والشبكات انطلاقة جديدة للمجتمع المدني

التجربة السنغافورية.. نظام مدرسي بلا امتحانات أو درجات!

رحلة البحث عن الحقيقة.. من جاري ميلر إلى عبدالأحد عمر