مبادرة إكسبولايف لتعزيز الابتكارات والحلول



انطلقت في يناير 2018 مبادرة في دبي المشاريع التي تقدم حلول خلاقة للتحديات الملحة التي تؤثر في حياة الناس أو تساعد في الحفاظ على عالمنا أو الجانبين معا.
وتدعم المبادرة المشاريع الفائزة من خلال تقديم أموال ومشورة تجارية وترويج وتقديم حلول لتسويق وتسريع حلولها الابتكارية.
وتم تخصيص 100 مليون دولار لتسخير القوة الجامعة التي تتميز بها معارض إكسبو الدولية لتوضيح أهمية الابتكارات القادمة من كل الأماكن والأشخاص وقدرتها على دفع عجلة التقدم والرقي والإلهام لمستقبل أفضل للجميع.

أهداف المبادرة

تهدف مبادرة إكسبولايف إلى:
·        تحريك الابتكار العالمي الذي من شأنه أن يكون مصدر إلهام ومحفزا لإيجاد حلول خلاقة قابلة للتطوير.
·        خلق تفاعل بين المشاركين والأطراف المعنية من خلال تواصل العقول بهدف دعم الحلول
·        تأسيس شبكة للعمل المشترك بين الدول والمؤسسات والمبتكرين وإحداث تأثير ملموس يمكن قياسه لتحسين حياة الناس في جميع أنحاء العالم من خلال توفير الدعم لتطوير ونقل الحلول الجديدة.
·        تطوير حلول مبتكرة تساهم في تحسين حياة البشر وحماية كوكب الأرض.

الفرصة والمنافسة

تتاح الفرصة للابتكارات والمشاريع المقدمة من كافة القطاعات (رواد الاعمال – الشركات المتوسطة والصغيرة – المؤسسات غير الربحية) أن تعرض عملها في إكسبو 2020 دبي حيث يتوقع حضور ملايين الزوار من أنحاء العالم.
ومن أصل 575 مشروعا محتملا، تأهل 33 منها للقائمة القصيرة، واختير 28 مشروعا كي تحصل على دعم بعد تقديم عرض توضيحي مباشر للجنة التقييم في دبي بين 20 و22 مارس 2019، ويعتمد تقديم مزيد من الدعم من جانب إكسبولايف على مدى التقدم المنجز.

إجراءات وشروط التقديم

يفتح باب التقديم لطلب الحصول على منح من برنامج منح الابتكار المؤثرـ "إكسبولايف" مرتين كل عام. ويقدم هذا البرنامج منحا لدعم نمو المؤسسات الاجتماعية والشركات الناشئة والمشاريع المعتمدة على القاعدة الشعبية في مختلف أنحاء العالم، والتي تقدم حلولا تولد قيمة اجتماعية وبيئية متسقة مع موضوعات المعتمدة لمعرض إكسبو 2020: الفرص والتنقل والاستدامة.
وسيوفر البرنامج خلال رحلة التحضير والاستعداد لـ "إكسبو 2020 دبي"، مجموعة من المنح وجوائز المسابقات وفعاليات تبادل المعرفة التي ستتناول الموضوعات الفرعية الثلاثة للحدث المرتقب وهي: الفرص، والتنقل، والاستدامة؛ بوصفها محركات التقدم والنمو العامة.
وتشتمل مبادرة "إكسبو اليف"، على مجموعة من البرامج تشمل منح الابتكار المؤثر ومنح تطبيق أفضل الممارسات ومسابقات الابتكار وبرنامج الشباب.
ويمكن الاطلاع على مجموعة من الشركات والمشاريع والابتكارات التي حازت قبول إكسبولايف وحققت معايير وشروط الدعم المقرر على موقع المبادرة:

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

التشبيك والشبكات انطلاقة جديدة للمجتمع المدني

التجربة السنغافورية.. نظام مدرسي بلا امتحانات أو درجات!

رحلة البحث عن الحقيقة.. من جاري ميلر إلى عبدالأحد عمر